[توقف]

استياء عقب انعقاد جمع عام لآباء و أمهات مدرسة تكني

tikni.jpg

توجه أحد المنخرطين و عضو سابق بجمعية آباء و أولياء و أمهات تلميذات و تلاميذ مدرسة تكني بجماعة الحوزية بطعن لعمالة الجديدة يوضح فيه بعضا من الخروقات التي شابت انعقاد الجمع العام الخاص بتجديد المكتب المسير لذات الجمعية .

و أشار الطعن أن عدد المنخرطات و المنخرطين الذي يتجاوز 400 لم يحضر منها سوى عدد قليل لا يمثل النصاب القانوني و أن الإستدعاءات لم تشمل المنخرطات و المنخرطين .

و أضاف الطاعن في مصداقية الجمع العام أن " المكتب المنتخب لم يحظ بمصادقة الجمع العام على اعتبار أن تشكيلته الأولى التي تسلمتها السلطات المحلية تم تغييرها فيما بعد من طرف رئيس الجمعية خارج الجمع العام ، حيث تم تغييرعضوة بأخرى بعد مرور ساعات عن اختتام أشغال الجمع العام و هو ما يعتبرا ضربا للديمقراطية و للقوانين المنظمة للجمعيات " يضيف الطعن الموجه لمصالح عمالة إقليم الجديدة .

و في اتصال هاتفي مع أحد المتضررين عن الكيفية التي تم بها إخراج هذا المكتب لحيز الوجود ، أضاف قائلا : " أن المكتب الحالي يعتبر فاقدا للمصداقية لكونه لا يضم ضمن تشكيلته إلا ممثلا وحيدا عن الآباء و الأمهات الذين يقطنون بتراب جماعة مولاي عبد الله بالرغم من أن عدد التلميذات و التلاميذ من تراب جماعة مولاي عبد الله يفوق بكثير عدد التلميذات و التلاميذ بجماعة الحوزية بمدرسة تكني التي تتواجد بتراب جماعة الحوزية ، و بالتالي فالمكتب الحالي أثناء تشكيله أقصى عددا من الراغبين في الإنضمام إليه من تراب جماعة مولاي عبد الله و تم تنزيله بطرق غير مضبوطة " .

و يطالب عدد من الآباء يتابع أبناءهم تمدرسهم بذات المؤسسة السلطات المحلية و الإقليمية بإعادة عقد الجمع العام المتعلق بتجديد جمعية أباء و أمهات و أولياء مدرسة تكني مع استدعاء جميع المنخرطين و احترام المساطر و الظهائر المنظمة لتجديد مكتب جمعية الأباء .

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث

جمعيات

جمعيات الأحياء السكنية تطالب الوكالة المستقلة لتوزيع الماء و الكهرباء بتحسين جودة مياه الشرب - الجديدة الان

جمعيات الأحياء السكنية تطالب الوكالة المستقلة لتوزيع الماء و الكهرباء بتحسين جودة مياه الشرب - الجديدة الان

  توصل موقع الجديدة الان ببيان من فيدرالية جمعيات الأحياء السكنية بالجديدة تطالب من خلاله الوكالة المستقلة لتوزيع الماء و الكهرباء بالجديدة بإجراء اختبارات عاجلة من طرف مختبرات محايدة وتعميم نتائجها...

نتفكرو ناسنا

طب وصحة

أخبار محلية

حوادث

المرأة والطفل

تربويات

أخبار وطنية