[توقف]

الجديدة : مشاكل فلاحي أولاد رحمون على طاولة جمعية الفلاحة والتنمية البشرية و مهندسي الفلاحة بالمكتب الجهوي للاستتمارالفلاحي بإقليم الجديدة - الجديدة الان

أولاد رحمون مدينة الجديدة.jpg

نظمت جمعية الفلاحة و التنمية البشرية بدوار الدحوحة بني تامر لجماعة أولاد رحمون صبيحة يوم السبت 31 دجنبر ندوة فلاحية لفائدة فلاحي دواوير جماعة أولاد رحمون حول كيفية العمل و تطوير التربة للرفع إنتاج الحبوب و تربية الماشية .

وقد حضر هذا اللقاء مهندسون زراعيون وتقنيون لتقديم معطيات للفلاح الرحموني في كيفية التعامل مع الأسمدة والمبيدات و تربية الأبقار حتى يتمكن المزارع من تطوير محصوله الزراعي بكيفية معقلنة تعتمد أخر ما توصل إليه البحث العلمي في المجال الزراعي و تربية الأبقار.

وقد استجابت جمعية الفلاحة والتنمية البشرية و مهندسي الفلاحة بالمكتب الجهوي للاستتمارالفلاحي بإقليم الجديدة لطلبات الفلاحين الذين يتخبطون في مشاكل شتى ، لاسيما في طريقة استعمال الأسمدة الكيماوية والمبيدات المتنوعة التي أصبحت ضرورية للحصول على مردودية مهمة في المنتوج الفلاحي للرقي بالقطاع الفلاحي في المنطقة.
حضر هذه الندوة عددا هائلا من فلاحي المنطقة و السلطة المحلية و أحد مستشاري مجلس جماعة أولاد رحمون و فعاليات المجتمع المدني ، وقد أعطيت الكلمة لعدد من الفلاحين قصد الإدلاء بمداخلاتهم و كانت أغلب هذه المداخلات تندرج ضمن صعوبة التسويق و غياب التأطير و غلاء الأعلاف مقارنة مع ثمن الحليب.
وفي الاختتام أخدت صورة جماعية للحضور مع مأدبة غداء على شرف الحضور .

جمعيات

الجديدة :جمعية أولاد زيد للتنمية الرياضية والاجتماعية تنظم تظاهرة رياضية بجماعة ولاد زيد بالجديدة - الجديدة الان -

الجديدة :جمعية أولاد زيد  للتنمية الرياضية والاجتماعية تنظم تظاهرة رياضية بجماعة ولاد زيد بالجديدة - الجديدة الان -

احتفالا بالذكرى العاشرة لميلاد صاحب السمو الملكي الأميرة الجليلة للا خديجة ، تنظم جمعية أولاد زيد للتنمية الرياضية والاجتماعية تظاهرة رياضية في إطار أنشطتها الرياضية والاجتماعية، واحتفالا بالذكرى العاشرة لميلاد...

نتفكرو ناسنا

طب وصحة

أخبار محلية

حوادث

المرأة والطفل

تربويات

أخبار وطنية