حوادث

الجديدة : من روع ساكنة حي السعادة الثالثة و من يتحمل المسؤولية في قتل أحلام المواطنين - الجديدة الان

saada 3 eljadida.jpg

تعيش ساكنة حي السعادة الثالثة بمدينة الجديدة خلال الفترة الحالية حالة من الإحتقان و التذمر النفسي ، نتيجة الغياب التام للأمن خاصة بمحيط شركة لبيع السانتير و إقامات لمياء و شارع المدينة المنورة و إقامات النور و نور المحيط و القائمة تطول ... ، و لا تستغرب إذا علمت أن الفساد ينتشر بكيفية غير منتظرة في هذه البلدة و ينشر مخالبه و يأتي بكل تجلياته و تمظهراته على الأخضر و اليابس و يضرب في العمق انتظارات الساكنة .

حي السعادة الثالثة لا يحمل من الإنتماء للحضارة إلا التهمة المجانية ، و لا عجب في ذلك بعد أن تحول إلى مرتع لبائعي الأقراص المهلوسة و الخمور التي يملأ زجاجها و أدخنتها دروبه مباشرة بعد لجوء بعض المدمنين و المنتمين ظلما إلى حاضرة الجديدة للإحتماء بأسوار إحدى الشركات التي خربت أجساد الساكنة بمواد الإسمنت و مواد البناء التي تلحق أضرارا خطيرة بصحة الإنسان كالكربون والهيدروجين والجزيئات العالقة والفسفور والأتربة والدخان والضباب والأبخرة وغيرها .

و لكن العيب ليس في من تصفه السلطات بشاب عشريني خرب عشرات السيارات و صدرت عنه سلوكات يرفضها المجتمع ، العيب في مسؤولي هذا الوطن الحبيب و خاصة بمدينتنا الغالية ، فرغم كوننا نتأسف على ما حدث البارحة حوالي الساعة الثانية عشرة و النصف ليلا بأحياء لمياء و النزهة و شارع المدينة المنورة بعد أن نشب صراع بين ثلاثة شبان كان من بينهم من هو في حالة غير طبيعية و هشم ما يفوق ثمانية سيارات كانت مركونة من طرف ملاكيها بالشارع العام ، لكننا نرجع اللوم لمسؤولي هذه الدولة بمدينة الجديدة الذين لا يقومون بواجبهم تجاه الشعب المغلوب على أمره المقهور الذي يعاني الفقر و الإقصاء و التهميش .

أين هو دور المجالس البلدية التي تتعاقب دون مراقبة الشركات التي تبيع موادا قاتلة وسط المناطق السكنية الآهلة و بدون تراخيص ، مثل ما تقوم به إحدى الشركات التي يدعي صاحبها أنه يضع المسؤولين في جيبه و يشتريهم بماله و أن مصير الساكنة الرضوخ للأمر الواقع و استنشاق مادة الإسمنت و لعق مساحيقها وسط الرغيف الأسود....saada 3 eljadida 2.jpg

أين هو دور المسؤول عن الأمن الإقليمي ، في ظل الغياب التام لدوريات المراقبة بمحيط هذا الحي الذي عاش ليلة سوداء و تضررت مصالحة المادية و المعنوية و غاب النوم عن أطفاله و حرم بعضهم من الدراسة لليوم الموالي و هناك من أصيب بنوبات نفسية استدعت الضرورة نقله للطبيب المختص ... ، لماذا لا تقوم دوريات الأمن بواجبها حماية للساكنة و تقبض على أحد أكبر مروجي السموم بين شباب مدينتنا بمحيط هذا الحي الذي سينشر أهله غسيله في حلقات لعلكم تستفيقون من سباتكم العميق....

أين هو دور السلطات المحلية في زجر المخالفين للقوانين و خاصة ظاهرة البناء العشوائي و ممارسة بعض الدكاكين و الشركات لأنشطة تجارية غير مرخصة و الإطلاع عن كثب عن هموم و معاناة الساكنة ، لماذا تفضلون المكوث بكراسيكم الوثيرة ، لماذا تحنون إلى زمن البصري رغم النداءات التي وجهها لكم عاهل البلاد و عامل الإقليم ، لماذا ... لماذا... لماذا ؟؟؟؟

saada 3 eljadida 3.jpg

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث