أخبار محلية

الجديدة : انطلاق فعاليات الدورة الحادية عشرة للمعرض الدولي الفرس بالجديدة - الجديدة الان

pJFAoHFg.jpg

تحت شعار " رياضات الفروسية بالمغرب " تنظم خلال الأسبوع الحالي أطوار الدورة 11 من معرض الفرس للجديدة، بمركز المعارض محمد السادس، من 16 إلى 21 أكتوبر 2018 تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وتشكل هذه الدورة 11 مناسبة للمعرض لمواصلة مجهوداته على مستوى التعاون الدولي في مجال الخيول من خلال تكريم البلدان الصديقة المعروفة بتقاليدها العريقة في الفروسية على الصعيد العالمي والتي تشاطر مع المغرب نفس الشغف بالنسبة للخيول.

و يتم تنظيم المباراة الدولية لجمال الخيول العربية الأصيلة، وكأس المربين المغاربة للخيول العربية، والبطولة الوطنية للخيول العربية البربرية، فضلا عن المباراة الدولية للقفز على الحواجز، من فئتي نجمة واحدة وأربع نجمات، للتأهل لكأس العالم وباعتبارها المحطة الثالثة من الدوري الملكي المغربي.

ويقترح المعرض فضاء خاصا بفن التبوريدة مع مشاركة سربات تمثل مختلف الجهات المملكة في إطار الدورة الثالثة للجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للتبوريدة ، و ذلك مواصلة لالتزامه لفائدة التنمية والبحث في المجالات العلمية والثقافية المتعلقة بالفرس، يجمع المعرض علاوة على ذلك، المهنيين في إطار ندوات تتمحور حول الجوانب التاريخية، التربية ، الطب والجراحة …

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث