أخبار محلية

جمعية رعاية المستهلك بجماعة مولاي عبد الله تصدر بلاغا حول توزيع الأكياس البلاستيكية

 

67766159_490335601716800_7741160569394167808_n (.jpgفي أطار تتبع عملية توزيع الأكياس البلاستيكية المخصصة لجمع نفايات عيد الأضحى بجماعة مولاي عبد الله أمغار بإقليم الجديدة ، عقد مكتب جمعية رعاية المستهلك بجماعة مولاي عبد الله اجتماعا طارئا على الساعة الثانية عشرة ليلا من يوم من يوم السبت 10 غشت 2019 بناء على شكايات تقدم بها عدد من منخرطي الجمعية بعدد من مراكز و دواوير الجماعة القروية مولاي عبد الله أمغار نؤكد عدم توزيع الشركة المعنية لهذه الأكياس البلاستيكية بمجموعة من الأماكن التابعة لها ، و أن العملية شابتها عدة خروقات تتمثل في غياب التدبير العقلاني و هيمنة النظام العشوائي في عملية التوزيع زمانا و مكانا و اقتصارها فقط على بعض الأزقة ببعض المراكز و جزء محدد من أحد الدواوير دون احترام شروط العدالة المجالية مما قد يساهم في انتشار الأمراض و الأوبئة  بتراب الجماعة القروية مولاي عبد الله .

و بناء عليه فإن جمعية رعاية المستهلك بتراب جماعة مولاي عبد الله :

- تعتبر أن النظافة تبدأ بنظافة محيط و فضاءات المنازل و تستنكر العملية التي دبرت بها عملية توزيع الأكياس البلاستيكية بتراب جماعة مولاي عبد الله في غياب للمساواة بين ساكنة الجماعة .

- تأمل الجمعية تصحيح الوضع و تمكين جميع السكان دون تمييز من هذه الأكياس بعيدا عن المزايدات التي تحمل في طياتها التمييز و عدم مراعاة ضوابط دفتر التحملات .

- تطالب الشركة المعنية بضبط عملها خلال عيد الأضحى لتلافي رمي أزبال أكباش عيد الأضحى بعشوائية دون وضعها في الأكياس المخصصة لها على خلاف ما يحمله دفتر التحملات و تحسيسالساكنة لتغيير سلوكها تجاه البيئة .

- تفادي جميع الخروقات و التقصير في العمليات المرتبطة بنظافة العيد و مراعاة حق المواطن في العيش في بيئة صحية .

- تسجل حرمان عدد من الدواوير من عملية النظافة و غياب تام لحاويات النظافة ، حيث صارت ساكنتها مهددة بالأمراض الفتاكة و الأوبئة القاتلة .

- تطالب الجهات المعنية الكشف عن دفتر تحملات شركة النظافة و تمكين المجتمع المدني من الإطلاع عليه في إطار تطبيق قانون الحق في الوصول للمعلومة .

- تطالب الساكنة في ظل هذا الوضع المقلق بضرورة الحفاظ على البيئة للقضاء و لو بالتدابير و السلوكات البسيطة على العواقب الوخيمة التي قد تضر بالساكنة خلال عيد الأضحى .

عن مكتب جمعية رعاية المستهلك بتراب جماعة مولاي عبد الله

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث