الجديدة : مجموعة مدراس عبد الله بن الكامل تحتل الرتبة الأولى في المهرجان الاقليمي للمسرح المدرسي بالجديدة - الجديدة الان

 

مديرية الجديدة 1.jpg

تحث شعار المسرح المدرسي دعامة أساسية للتربية على القيم والانفتاح على المحيط نظمت جمعية تنمية التعاون المدرسي و المديرية الإقليمية للجديدة المهرجان الإقليمي 11 للمسرح المدرسي خلال الفترة الممتدة ما بين 31 مارس و1ابريل2017 بمسرح عفيفي بمشاركة 14 مؤسسة تعليمية .

و تميز هذا العرس التربوي بتتويج مجموعة مدارس عبد الله بن الكامل المنحدرة من العالم القروي بأحسن عرض متكامل الذي سيمثل المديرية في اقصائيات جهة الدار البيضاء-سطات بعنوان : " لولا الاختلاف لما كان هناك تعايش " في حين عادث الرثبة الثانية لمجموعة مدارس أولاد احسين و الرثبة الثالثة لمدرسة للازهرة .
و يرجع تألق هذه المجموعة المدرسية حسب رأي العارفين بالمسرح المدرسي إلى :
- قوة النص المسرحي الذي استلهم من شعار المهرجان وموضوعه الذي لم تتطرق له اي تعاونية مدرسية ، والذي كتب بلغة عربية أنيقة وتراكيب وجمل بسيطة تراعي المستوى العقلي والوجداني للطفل .
- الشخصيات انتقيت بعناية وتجد امتدادا لها مباشرا في عالم الأطفال
- المعالجة الفنية التي تتأسس على تقديم رسائل تربوية بطريقة منبهرة
- المكون السينوغرافي الذي يجمع بين جمالية التاتيث وبلاغ الرمز
- الاخراج الذي انطلق من عملية تفكيك ذكية قوامها تحويل المشاهد الى لوحات فنية وإنتاج متني جمال يوازي متن الحكاية.
- الموسيقى والرقص و المؤثرات... حولت العرض المسرحي إلى فرجة جمالية راقصة.
فهنيئا لأطر المؤسسة بهذا التتويج وخاصة خلية المسرح بالمؤسسة التي تمثلها كل من الأستاذة مريم النابغة و الأستاذ إبراهيم الوراري و الأستاذ خالد بندريس و مدير المؤسسة نورالدين بطرابي و جمعية آباء وأولياء التلاميذ و جماعة سيدي اسماعيل التي وفرت حافلة لنقل المشاركين المشاركات من و إلى مدينة الجديدة .
و يرجع الفضل في نجاح هذا العرس التربوي الى اعضاء الجمعية الذين هيأوا جميع الظروف الملائمة لنجاح هذا العرس التربوي بامتياز؛ ولضمان الشفافية تم اختيار لجنة التحكيم محايدة ؛قادمة من مدينة مراكش ؛يشهد لها بالكفاءة و التجربة في ميدان المسرح المدرسي .
وفي الاخير تم توزيع الجوائز و الشواهد التقديرية على جميع المشاركين والمشاركات.؛ من طرف رئيس مصلحة الشؤون التربوية و تنشيط المؤسسات عبد الفتاح فخري وتلة من من فعاليات التربوية ...
مديرية الجديدة.jpg

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث