banner-nizar-kabbani-700x120.gif

 

ساكنة بالجديدة تنتقم من قائد و سائق جرافة بعد هدم منازلهم بالقوة-الجديدة الان

FILE-20161013-2000T6WV37LUSGRV-300x204.jpg

شهدت الجماعة القروية سيدي علي بن حمدوش التابعة لإقليم الجديدة يوم أمس الخميس 13/10/2016 ، مواجهات عنيفة بين السكان والسلطات العمومية ، بعد إقدام الأخيرة على هدم بنايات عشوائية بدوار سيدي حمو ضواحي مركز سيدي علي بالقرب من مدينة آزمور.

و قد أسفرت المواجهات العنيفة التي اندلعت بين السكان و السلطات العمومية التي استعملت فيها الحجارة والعصي و الحجارة ، عن إصابة عدد من العناصر الأمنية و القوات المساعدة و السلطات المحلية و سائق الجرافة الذي نقل على وجه السرعة إلى مستعجلات المستشفى الإقليمي محمد الخامس بمدينة الجديدة.

وخلفت عمليات الهدم بسيدي علي استياء وسط الساكنة وصبوا جام غضبهم بتكسير سيارة القائد و جرافة استعملت في هدم منازلهم ، خاصة وأن دوار سيدي حمو وباقي الدواوير الأخرى المجاورة له كلها عشوائية ، بنيت أغلبها قبل الانتخابات التشريعية الأخيرة ، وفي اتصال "للجديدة الان" صرح مصدر رفض الكشف عن إسمه ، أن هذا الإجراء عقابي لفئة من الساكنة لم تصوت لصالح مقربين من الجهات التي باشرت عمليات الهدم تحت الطلب.
عناصر الدرك الملكي و بعد انتهاء أعمال الهدم بالمنطقة ، قامت بحملة تمشيطية في محاولة منها اعتقال المحتجين الغاضبين و المتورطين في تكسير جرافة الهدم وسيارة قائد السلطة.

FILE-20161013-2056L34VLDNNMHLT-300x180.jpg

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث