banner-nizar-kabbani-700x120.gif

 

هذه هي حقيقة تلاميذ بالجديدة يدرسون بدون طاولات - الجديدة الان

14656297_2138007506423480_833029667992979256_n.jpg

تبعا لما نشرته بعض المواقع الإلكترونية عن خبر بعنوان تلاميذ يفترشون أرضية القسم بعد سحب طاولاتهم بابتدائية نواحي الجديدة، قام السيد المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالجديدة بزيارة تفقدية للمجموعة المدرسية ولاد بن حمو بالجماعة القروية سيدي عابد رفقة السيد المكلف بتدبير مخزن للمديرية قصد الوقوف شخصيا على الأوضاع. 
وقد تبين من خلال الزيارة أن الموضوع لا أساس له من الصحة وان البعض كما جاء على لسان مسؤول استغل التلاميذ وتم تصويرهم على تلك الهيئة بعد اخراجهم من الحجرة التي يدرسون بها وامرهم بالجلوس في ارضية حجرة غير مستعملة (مغلقة لعدم الحاجة اليها لتواجد 5 حجرات في حين تتطلب البنية التربية 4 حجرات دراسية فقط ) لأسباب بعيد عن الواقع تهدف إلى خلق البلبلة والفوضى لأسباب سيبينها التحقيق الذي باشرته المديرية. 
وقد عقد السيد المدير الإقليمي لقاء جمع كل أساتذة الوحدة المدرسية المعنية بحضور السيد مدير المؤسسة للوقوف على حيثيات الموضوع.
كما عقد السيد المدير الإقليمي لقاء مع السيد القائد لاتخاذ كل الإجراءات الضرورية في هذه النازلة. 
وعليه فإن المديرية الإقليمية بالجديدة قد فتحت تحقيقا في الموضوع وستباشر جميع الإجراءات القانونية لتحديد المسؤوليات مع احتفاظها بكل حقوقها لعرض الموضوع على الجهات ذات الصلة.
وإذ تجدد المديرية تكذيبها لما ورد في شريط الفيديو وتفند ما جاء فيه، فإنها تهيب بالجميع اتخاذ الحيطة والحذر مما يتم نشره هنا وهناك وتحري الدقة والصدقية لسحب البساط من تحت أقدام كل المشوشين على قطاع التربية والتكوين. 
الصورة تخص التلاميذ داخل القسم مع استاذهم. للوحدة المدرسية وهي غنية عن التعليق

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث